السلام عليكم
رسمة ربوع لهذا الأسبوع مو بس بسيطة, مستهلكة كمان لكن دايما أنطلب أسويها
لأنها من أكثر الرسمات شعبية في المرحلة الإبتدائية. حاولت تكون الصور خطوة
بخطوة علشان يتبعها الجميع ببساطة.
يلا نبداء! =)
الأدوات:
- ورق رسم أبيض. شخصيا أستخدمت ورق A4 عادي
- ألوان فايبر كاستل الخشبية
- قلم روكو للخط العربي حجم 3.0 مليمتر
.’.
الخطوات:
{اضغطو على الصور لتكبيرها}
خط السقف الأعلى دائما أقصر بقليل من الخط السُفلي.
لاحظو انو الخطوط كلها مايلة بإستثناء واجهة البيت. لما نرسم خط السقف الأعلى بميلان, تأكدو أن باقي الخطوط توازي خط السقف ;)
لاتنسو إضافة التفاصيل الصغير مثل الي فرقم 6 لأنها تعطي بعد أفضل!
رسمة الشباك تبداء بمستطيل, بعدين نضيف التفاصيل الموجودة بخطوة 9 و10.
بعد مارسمنا الشجيرات, نرسم طريق مدخل البيت ونظيف شجرة على جنب.
في رقم14 أتخيلوا أن الأغصان عبارة عن مجموعة من رقم سبعة أو الحرف V جنب بعض.
~ نصائح لمرحلة التلوين! ~
أبداء بتحديد الباب بلون بني غامق وأضف خطوط للباب
بعدها لون الباب بلوني بني فاتح.
الآن وقت الشجرة والشجيرات! نستخدم البني الغامق عشان نضيف تفاصيل للشجرة
بعدها نلون بالبني الأفتح. الأفضل يكون فيه درجتين أو ثلاث فرق بين البني الغامق
والفاتح حتى يكون شكلها متقبل أكثر. بالنسبة للشجرة أستخدمت لونين,
الزيتي رقم367 والأخضر الناصع رقم 363 في الشجيرات أضفت الأخضر الفاتح أو المعروف بالتفاحي رقم 370.
في الشجيرات لون بشكل دائري وخفيف نوعا ما علشان تندمج الألوان.
نبداء بتحديد أطراف العشب بالأخضر الناصع بعدة نستخدم الزيتي وآخر شي التفاحي.
بعد ماتنتهي من الدمج, تقدر تفرد اللون التفاحي حسب ما تحب. تأكد أنك تفرد اللون
بإتجاه واحد عشان تكون النتيجة نظيفة. وتقدر تضيف لون أخضر ناصع لنتيجة أفضل.
مبروك! كذا تعلمتوا ترسمو بيت بسيط!
أحب أشوف رسماتكم للبيت أو غيرو فشاركوني بيها :>
إذا عندكم إقتراح لرسمات جاية أو تعليق أطرحوه هنا
أتمنى أنكم أستفدتم
في أمان الله








ؤيسللاىةايشسي ةبيس
ردحذفحلوة الرسمه بس شوي يعني خايس8
ردحذفهههههههههههههههههههه